ناشئو سلتنا الى الاردن للمشاركة ببطولة غرب اسيا.
موقع اللاعبين السوريين المحترفين في September 20 2012 05:44:32

تغادرنا صباح اليوم الخميس بعثة منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عام بكرة السلة الى العاصمة الاردنية عمان للمشاركة ببطولة غرب آسيا في الفترة ما بين 25 - 30 من الشهر الحالي.

وسيتراس بعثة المنتخب المتوجهة للاردن السيد ابي دوجي اضافة لكل من : تان سباسيف (مدرب) ، جورج شكر (مساعد مدرب) ، عدي خباز (مساعد مدرب) ، باسل نمرة (معالج).. واللاعبون : وحيد رجوب - ناصر حسين - يوسف اخضير - عارف حاج علي - كارل إيغو - رونالدو شماس - أنس كيروان - خليل خوري - ميار دياب - نوري رشيد - محمد حاضري - جورجي ضومط.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد قرر استبعاد اللاعب أحمد يزن الحريري لمدة شهر عن كافة النشاطات المتعلقة بهذا المنتخب بسب انتهاكه للقواعد الانضباطية و السلوكية للمنتخب.

واقتصرت استعدادات المنتخب الذي يدربه المقدوني تان سباسيف على معسكر داخلي اقيم في صالة الفيحاء بدمشق استمر حوالي الشهر تقريباً وشهد التزام معظم اللاعبين المدعويين باستثناء العملاق الواعد حسين الحسن (195سم) المكتشف في طرطوس والذي اعتذر لظروف عائلية ، فيما تأخر التحاق اللاعب جورج ضومط عدة ايام بسبب تواجده مع عائلته في العاصمة اللبنانية بيروت حيث تدرب مع نادي هوبس ، وتخلل المعسكر مباراتين وديتين تغلب بهما منتخبنا الوطني للناشئين على شبان ناديا الجيش و الوحدة.

وعن رايه بالمستوى الذي وصل له المنتخب خلال المعسكر الاعدادي قال المقدوني تان سباسيف المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين بتصريحات صحفية : وصل مستوى المنتخب وجاهزية اللاعبين إلى حد مقبول نسبياً ولاسيما في الجانب البدني واللياقة الجسمانية وإن كان المستوى الفني للاعبين لم يصل بعد إلى درجة الجاهزية بنسبة 100% ، وأفضل تحسن طرأ على أداء المنتخب بشكل عام هو الانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم (ترنزشن) وتظهر خطورة أداء المنتخب على المنافس في الثواني الخمس الأولى من الهجوم.
وعن نقاط الضعف ضمن المنتخب قال: التشكيلة الاحتياطية لدينا ليست بمستوى التشكيل الأساسية والتشكيلة الأساسية ليست كاملة وينقصنا لاعبون في بعض المراكز واللاعبون الموجودون في الاحتياط هم خامات جيدة لكن تنقصهم جرعات تمرين وخبرة مباريات أما عن نسبة تسجيل اللاعبين فقال: هناك لاعب لديه نسبة تسجيل ممتازة وبشكل عام معظم اللاعبين نسبة تسجيلهم مقبولة، كما إنه لايزال يجهل مستوى المنتخبات الأخرى المشاركة في بطولة غرب آسيا لكن بشكل عام يعلم أن منتخبي إيران ولبنان في المقدمة.
وعن طموحاته في البطولة قال سباسييف: لدينا خطة للوصول إلى النهائيات الآسيوية وهي تبدأ من مرحلة ذهاب بطولة غرب آسيا التي نحب ونأمل أن نحرز المركز الثالث على الأقل فيها بانتظار مرحلة الإياب في لبنان والتي يجب أن نحقق فيها مركزاً أفضل مما نحققه في الذهاب لأن لدينا متسعاً من الوقت للاستعداد والتمرين ويجب أن نكون من المنتخبات الثلاثة الأوائل في محصلة الذهاب والإياب حتى نتأهل إلى النهائيات الآسيوية العام المقبل.

تجدر الاشارة الى منتخبنا الوطني للناشئين سيخوض في الاردن مباراتين وديتين قبيل انطلاق بطولة غرب اسيا حيث ستكونا أمام نادي الارثوذكسي الاردني يومي 21 و 23 من الشهر الجاري.